أخبار وتقارير

ضمن مساعي حزب الاصلاح للسيطرة على المحافظة.. مدير امن حضرموت يسعى لإسقاط نقابة مالكي باصات الاجرة في المكلا

يمنات – المكلا – خاص

عقد عدد من سائقي ومالكي باصات الأجرة الصغيرة بمدينة المكلا صباح أمس الخميس اجتماعا في معسكر أمن حضرموت بالمكلا لإسقاط نقابة ملاك الباصات الصغيرة الحالية والقائمة منذ سنوات.

وحضر الاجتماع الذي دعت له مجموعة اطلقت على نفسها "مندوبي ملاك الباصات" قرابة 150 شخص من سائقي ومالكي الباصات من اصل 900عضو مقيدين في النقابة الحالية، رغم ان الدعوة للاجتماع كانت قد اعلنت انها ستعتمد التمثيل وفقا للملكية أو ورقة المبايعة وليس وفق العضوية في النقابة.

وكانت النقابة الحالية قد دعت سائقي وملاك الباصات الصغيرة لمقاطعة الاجتماع لعدم قانونيته الاجتماع وفق اللوائح الداخلية لها والمنظمة لعملها.

وكانت الاجهزة الامنية اعتقلت مراقب النقابة محمد قنزل بتهمة التحريض على عدم حضور الاجتماع، لكنها عادت وافرجت عنه بعد ساعات.

 

وذكرت مصادر لـ"شبام نيوز" أن الجهة الداعية للاجتماع يتزعمها اشخاص ينتمون لحزب التجمع اليمني للإصلاح.

وفسر مراقبون هذا التحرك بأنه يأتي في اطار مساعي حزب الاصلاح للسيطرة على النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة، وما أكده عقد الاجتماع في معسكر تابع لإدارة الامن وتحت اشراف العميد فهمي محروس مدير امن حضرموت الساحل المرشح للمنصب الذي يشغله من قبل حزب الاصلاح.

ويرى المراقبون ان استعانة الاصلاحيين بمدراء عموم مقربين منهم عينوا في اطار حكومة الوفاق مؤشر خطير لطمس وتفريخ منظمات ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة واخضاعها وتسييرها من قبل حزب الاصلاح.

يذكر ان حزب الاصلاح في حضرموت استحدث عدد من منظمات ومؤسسات المجتمع المدني مؤخرا لتقوم بدور ومهام إدارات حكومية مثل مؤسسة مكافحة القات والمخدرات والأخيرة تقوم بمهام إدارة البحث الجنائي.

زر الذهاب إلى الأعلى